هذا المنتدى يهتم بدعم و تقوية قدرات الجمعيات المحلية من اجل انجاح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


    دور الجمعيات في بناء مجتمعات انسانية متعاونة ومنفتحة على الاخرين مؤمنة بالتعدد

    شاطر

    zahidi
    Admin

    المساهمات : 395
    تاريخ التسجيل : 14/08/2010

    دور الجمعيات في بناء مجتمعات انسانية متعاونة ومنفتحة على الاخرين مؤمنة بالتعدد

    مُساهمة  zahidi في الخميس أغسطس 19, 2010 10:02 am

    العسولي تدافع عن الشباب في ملتقى 'فضاء المستقبل'



    رشيد محاميد

    Monday, July 19, 2010




    أنعشت فوزية العسولي، رئيسة فيدرالية الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة ذاكرة ضيوف الملتقى التكويني الثاني الذي نظمه "فضاء المستقبل" أيام 16، 17 و 18 يوليوز الجاري بالمركب التربوي عقبة بن نافع بمدينة الدار البيضاء.

    وعادت فوزية بذاكرة الحضور إلى إرهاصات التأسيس، خصوصا الأسئلة القلقلة التي كان تشغل بال النخبة بعد الأحداث الإرهابية التي شهدتها مدينة الدار البيضاء في العام 2003، وكيف كانت الرابطة، تقول العسولي، حريصة على أن يقدم الفضاء في أسلوب اشتغاله وتسييره النموذج للفضاء الديمقراطي المتشبع بقيم المساواة والمواطنة، مع الحرص على التشبع بقيم التسامح الديني والعقائدي.

    إضافة إلى ذلك حثت فوزية العسولي في اللقاء الذي نشطت فقراته الفنية المجموعة الشبابية "لمواج" ولقي صدى طيبا لدى الحضور على ضرورة إتاحة الفرصة أمام جميع شباب الفضاء في تحمل مسؤولية التسيير بغاية اكتساب التجربة وفسح المجال دائما أمام الوجوه الجديدة والواعدة لتحمل المسؤولية، فضلا عن توصيتها باستثمار كل الوسائل القانونية المتاحة وتوجيهها لتحقيق أهداف الفضاء، والتي هي أساسا التربية على المساواة والمواطنة.

    من جانب آخر عرف الملتقى تنظيم ورشات تكوينية حول عدة محاور من بينها "تنشيط الفريق"، "دينامية الجماعة"، نشطها فاعلون جمعويون وأساتذة مختصون من بينهم نبيلة جلال، فتيحة محليس، مصطفى الشافي، حميد كروان ومراد المهاوري.

    يشار إلى أن فضاء "المستقبل" الذي يعد جزءا من الجمعية النسائية (الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة)، يطمح لإيجاد موقع وسط الشباب المغربي، حيث يضع نفسه في خندق المدافعين على الحرية والاعتدال النابذين للعنف أو التطرف أيا تكن مصادره والمناهضين لكل أشكال التمييز والعنصرية سواء كانت على أساس الدين أو العرق أو اللون أو الجنس.


    Partager25







      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 9:51 am