هذا المنتدى يهتم بدعم و تقوية قدرات الجمعيات المحلية من اجل انجاح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


    دور شباب المهجر في التنمية ببلدانهم الاصلية

    شاطر

    zahidi
    Admin

    المساهمات : 395
    تاريخ التسجيل : 14/08/2010

    دور شباب المهجر في التنمية ببلدانهم الاصلية

    مُساهمة  zahidi في الخميس أغسطس 19, 2010 10:27 am

    هسبريس - و م ع

    Monday, July 19, 2010

    علم لدى مصدر رسمي بمونريال، يوم الخميس الماضي، أن مجموعة تضم 21 شابا كنديا من أصل مغربي، ستقوم من 31 يوليوز الجاري إلى 11 غشت المقبل، بزيارة ثقافية إلى المغرب تروم تعزيز ارتباط أعضائها ببلدهم الأصلي.

    وسيتمكن هؤلاء الشباب من خلال هذه المبادرة المتخذة من طرف الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج والقنصلية العامة للمغرب بمونريال، من اكتشاف غنى الموروث الثقافي لبلدهم الأصلي، وكذا تنوعه الحضاري وطاقاته ومؤهلاته الطبيعية.

    وقالت القنصل العام للمغرب بمونريال، صوريا عثماني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن " نجاحنا في تكوين مجموعة مختلطة (مسلمون ويهود وفتيات وفتيان)، تشكل خطوة متميزة، لأن الهدف يتمثل في تحقيق التقارب بين مكونين ينتميان لنفس الجالية المنحدرة من المغرب .

    وأوضحت عثماني، " هدفنا يتمثل في تمكين هؤلاء الشباب من اكتشاف أو إعادة اكتشاف المغرب الحديث، وكذا قيمه القائمة على الحوار، والتسامح والانفتاح والحداثة".

    وأضافت أنه علاوة على البعدين الإنساني والهوياتي اللذان تكتسيهما هذه الزيارة، سيتمكن هؤلاء الشباب من تعميق معارفهم حول مغرب اليوم، وحقيقة أوراشه المهيكلة الكبرى الرامية إلى تحقيق التنمية.

    وسيتميز برنامج هذه الزيارة الثقافية على الخصوص، بزيارات إلى المواقع السياحية والتاريخية في مختلف مدن المملكة ( الرباط ومكناس وفاس ومراكش والدار البيضاء)، وكذا بعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين المغاربة.


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 9:56 am