هذا المنتدى يهتم بدعم و تقوية قدرات الجمعيات المحلية من اجل انجاح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


    الاشادة في القاهرة / بالمبادرة الملكية للتنمية البشرية / لتحقيق التنمية المستدامة

    شاطر

    zahidi
    Admin

    المساهمات : 395
    تاريخ التسجيل : 14/08/2010

    الاشادة في القاهرة / بالمبادرة الملكية للتنمية البشرية / لتحقيق التنمية المستدامة

    مُساهمة  zahidi في الخميس سبتمبر 02, 2010 10:13 pm


    إشادة في لقاء دولي بالقاهرة بتجربة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 10/04/07

    القاهرة 7 /4/ ومع/ أشاد ممثلو العديد من المنظمات والحكومات بالجهود التي قام بها المغرب من أجل محاربة الفقر في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية, وذلك خلال لقاء أشرفت عليه منظمة الصحة العاليمة اليوم الاربعاء بالقاهرة.

    وفي هذا الصدد, قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة شرق المتوسط السيد حسين عبد الرزاق الجزائري إن الأمر يتعلق بمبادرة هامة وضعت العنصر البشري في قلب الانشغالات.

    وأوضح أن هذه المبادرة سمحت للساكنة بإطلاق تفكير ليس فقط حول موضوع الفقر ولكن أيضا من خلال تصور رؤية شمولية حول العنصر البشري.

    وبعد أن نوه بالانخراط الفعال للساكنة في انجاح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية, ذكر المسؤول الأممي بالنجاح الذي سجلته ايضا المشاريع التي تشرف عليها منظمة الصحة العالمية بالمغرب وخاصة بمدينتي الجديدة وشفشاون.

    ودعا في هذا السياق الى تعاون إقليمي منسق في مجال النهوض بالصحة في افق المساهمة في تحسين اطار ومؤشرات العيش بالنسبة للمواطنين.

    وقد كان المغرب ممثلا في هذا اللقاء الذي اشرفت عليه منظمة الصحة العالمية بمناسبة اليوم العالمي للصحة من طرف السيدة نديرة الكرماعي, العامل منسقة وطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي قدمت عرضا أبرزت فيه بالخصوص أن المشاريع التي تم إنجازها في إطار المبادرة الوطنية لتنمية البشرية ساهمت في التقليص من معدل الفقر بالجماعات القروية المستهدفة بنسبة 41 بالمائة بفضل استثمارات إجمالية بلغت نحو 12 مليار درهم, مكنت من تمويل 19 الف و848 مشروعا استفاد منها أربعة ملايين و 860 ألف شخص.

    MAPA



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 22, 2017 7:39 am