هذا المنتدى يهتم بدعم و تقوية قدرات الجمعيات المحلية من اجل انجاح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


    الاشغال فالطريق لها إجابيات ولها سلبيات على ساكنة المنطقة

    شاطر
    avatar
    youssef imouzrou

    المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 27/04/2011

    الاشغال فالطريق لها إجابيات ولها سلبيات على ساكنة المنطقة

    مُساهمة  youssef imouzrou في الخميس أبريل 28, 2011 12:00 pm

    الاشغال فالطريق لها إجابيات ولها سلبيات على ساكنة المنطقة،تملا،إموزرو،تكرسافت،أكرظ،أوسير،تافيلالت،تاشكنينت،كل هاته المناظق المدكورة تم قطع أشجارها وتم إتلاف أراظيها التي هي مرمى الأحجار المطساقطة من الأعلى.ويجدر الدكر أن هاته الأراضي هي مصدر قوة ماشيتها،حيت أن الأحجار المطساقطة من الاعلى تقظي على كل الأشجار ألتي تعترظ طريقها.إدن كما يقول المثل المغربي...الي عطا الله عطاه...أنا شخسيا كونيي من ساكنة المنطقة وأحد الغيورين أخشى من الدي هو آت حيت كلما تقدمة الأشغال إلى الأمام تزتاد الأراظي والمحاصيل الزراعية والأشجار التي هي عرظة للاحجار ولاوحال المطساقطة من الأعلى الناتجة عن الأشغال ،يجدر الدكر أن هناك مناطق ك تشكنينت وتلات نبيطلجان وتوريرت و فلغوس إلى آخره....يجب عليها أنلى تكون ظحية كقرى سابقتها حيت يجب على الساكنة أن تقوم بشيء من هاد القبيل ولو بكلام أمامة الجرافات التي ستقظي على أراظيها.....ويجب على المقاولة المشرفة على إنجاز الطريق النظر في هاته المشكلة التي ستقظي على أراظي الساكنة.حيت يجب عليها الجو إلى رمي الأحجار والأوحال جانبا لكي تتفادا هاته المشكلة.......

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 1:46 pm