هذا المنتدى يهتم بدعم و تقوية قدرات الجمعيات المحلية من اجل انجاح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


    الشبكة الطرقية بتارودانت تتعزز /وغياب جماعة تكوكة عن التعزيز

    شاطر

    zahidi
    Admin

    المساهمات : 395
    تاريخ التسجيل : 14/08/2010

    الشبكة الطرقية بتارودانت تتعزز /وغياب جماعة تكوكة عن التعزيز

    مُساهمة  zahidi في الأحد أغسطس 22, 2010 5:02 am

    وبإقليم تارودانت أشرف عامل الإقليم السيد عبد الله بنذهبية، رفقة نواب الإقليم بالبرلمان وعدة فعاليات، على إعطاء الانطلاقة لبناء المنشآت الفنية ومنشآت الدعم على الربط الطرقي بين جماعة أوزية وتوبقال على الطريق الإقليمية رقم 1737 على طول 36 كلم بجماعة إكيدي دائرة تالوين.
    وسيسهم هذا المشروع، الذي يتم إنجازه في إطار الشراكة بين وزارة التجهيز والمجلس الجهوي لسوس-ماسة-درعة والمجلس الإقليمي لتارودانت وجماعات إيكيدي، وأهل تفنوت، وتوبقال، بغلاف مالي قدره 11 مليون و575 ألف درهم، في فك العزلة عن 31 ألف نسمة من سكان المنطقة وتقليص مدة التنقل وربط المؤسسات الصحية والتعليمية بالشبكة الطرقية.
    وبجماعة تاسوسفي دائرة تالوين، أشرف العامل على تدشين المقر الجديد لقيادة سكتانة، حيث تم إنجاز هذا المشروع الإداري على مساحة إجمالية قدرها 220 مترا مربعا ويضم 10 مكاتب وقاعات الاجتماعات ومرافق صحية، ويغلاف مالي من الميزانية العامة يناهز 692 ألف درهم.
    وبجماعة أكادير ملول دائرة تالوين، أعطى عامل الإقليم انطلاقة أشغال بناء الطريق الإقليمية رقم 1741 الرابطة بين جماعة أكادير ملول وجماعة أزرار على طول 31 كلم، بغلاف مالي يقدر بـ23 مليوم درهم وسينجز في إطار شراكة بين وزارة التجهيز والنقل والمجلس الجهوي والمجلس الإقليمي وجماعة أكادير ملول وجماعة أزرار.
    ويندرج هذا المشروع في إطار البرنامج الوطني الثاني لبناء الطرق بالعالم القروي، والذي سيسهم في فك العزلة عن ستة آلاف نسمة إضافة إلى تسهيل عملية التنقل وربط المؤسسات الصحية والتعليمية بالشبكة الطرقية

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 27, 2017 7:37 pm