هذا المنتدى يهتم بدعم و تقوية قدرات الجمعيات المحلية من اجل انجاح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


    ترابوت / نوسمان / اورتموت / مجموعة /اوسمان / لم تمت

    شاطر

    zahidi
    Admin

    المساهمات : 395
    تاريخ التسجيل : 14/08/2010

    ترابوت / نوسمان / اورتموت / مجموعة /اوسمان / لم تمت

    مُساهمة  zahidi في الثلاثاء أغسطس 24, 2010 7:32 am





    ابنة أحد مؤسسي مجموعة «أوسمان» تفوز بالجائزة الأولى في العزف على البيانو
    18 أغسطس 2010


    في السن الرابعة بدأت تتلقى دروسا مكثفة على يد أبيها بلعيد العكاف أستاذ الموسيقى وأحد مؤسسي مجموعة أوسمان الأمازيغية، وليلى العكاف من مواليد مدينة الرباط سنة 1996، وقد بدأت تشارك في العروض الموسيقية خاصة منها المدرسية منذ نعومة أظافرها.
    وفي هذه السنة فازت ليلى بالجائزة الأولى في العزف على البيانو عن مباراة دولية، وسبق لها في سن العاشرة أن فازت بجائزة دولية في مباراة أخرى، كما حصلت على جوائز في العديد من المسابقات الموسيقية الوطنية وألفت ست قطع موسيقية منها قطعة البراءة و»الغروب«، وكتبت 14 قصة بالعربية والفرنسية وشاركت في العديد من المسابقات وحاليا تسير المجموعة الصوتية داخل المؤسسة التي تدرس فيها، وسبق لها أن حصلت على الجائزة الكبرى للمهرجان الدولي للطفل.
    ويذكر أن الفضل في كل هذا يعود إلى أبيها بلعيد العكاف الذي سبق أن فاز بجائزة الفارابي التي يمنحها المجلس الوطني للموسيقى برعاية المجلس الدولي للموسيقى.
    ويشار أن العكاف وهو من أصل أمازيغي على غرار عدد من الكتاب والنقاد الفنيين والباحثين المبدعين في عالم الموسيقى على وعي بالقضايا ذات الصلة بالموسيقى العالمية والآثار المترتبة عن ظاهرة العولمة التي تهدد بعض الثقافات بالاندثار.
    وقد نجح العكاف في دمج ومزاوجة الموسيقى الأمازيغية التقليدية مع غيرها من الأنماط الموسيقية ذات القاسم المشترك مما نتج عنه ميلاد نوع جديد من هذه الموسيقى أطلق عليه »الجاز الأمازيغي«.
    وتعامل العكاف في مسيرته الفنية مع العديد من الأسماء في عالم الموسيقى من إسبانيا وهولندا وفرنسا وموريتانيا والسنغال والصين وبريطانيا والهند والبرازيل وكندا وحصل على العديد من الجوائز لمساهمته في التعريف بالثقافة الأمازيغية ومنحها إشعاعا عالميا.

    العلم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 1:35 pm