هذا المنتدى يهتم بدعم و تقوية قدرات الجمعيات المحلية من اجل انجاح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


    المشاركة النسوية في التنمية / تقوية للعمل الجماعي المشترك

    شاطر

    zahidi
    Admin

    المساهمات : 395
    تاريخ التسجيل : 14/08/2010

    المشاركة النسوية في التنمية / تقوية للعمل الجماعي المشترك

    مُساهمة  zahidi في الأحد أغسطس 29, 2010 12:03 am

    بمقر جمعية العكاية للتضامن والتنمية الاجتماعية بمدينة أقا تم تنظيم لقاءا تحسيسيا في مجال المشاركة النسوية في التدبير الشأن المحلي في أفق الحكامة المحلية الجيدة كساء يوم السبت 16 ماي 2009 ابتداءا من الساعة الثانية بعد الزوال ، وفد حضر هذا اللقاء أكثر 86 امرأة من مختلف الأعمار بالمدينة .

    وقد تخلل هذا اللقاء عرض أشرطة وثائقية تعالج موضوع اللقاء ووصلات تعريفية بحدث الاستحقاقات الوطنية المقبلة ومختلف المستجدات التي تظمنتها مدونة الانتخابات الجماعية و الاهمية التي اولتها للمرأة سواءا ناخبة او منتخبة، كما تم التوقوف مليا عند مساهمة المرأة خلال التجارب الانتخابية الماضية حيث خلص الحضور الى حقيقة ان هناك العديد من الملاحظات التي أن الاوان لتصحيحها في ظل المناخ المناسب المتسم بالانتقال الديمقراطي الذي يعرف اجماعا وطنيا يزكي ضرورة الحضور النسوي في مراكز اتخاذ القرار وخاصة على مستوى تدبير الشأن المحلي.

    و بعد الاستراحة المبرمجة من طرف المنظمين فتح باب المناقشة التي تركزت خلالها التدخلات على الدينامية التي ستتميز بها المجالس التي سيكون فيها حضورا نسويا مهما بالمقانة نظيراتها التي ستغيب فيها المرأة.

    كما تم التطرق لبعض التجارب التي كانت فعاليتها باهتة نتيجة غياب رؤية واضحة واستراتيجية محكمة سيكون للمرأة الفعالية الكبيرة لترجمتها على ارض الواقع، مادامت لها من الامكانيات والقدرات والمؤهلات في المساهمة الايجابية في دفع عجلة التنمية و حمل هم المواطن و السعي للتحسين من اوضاعه بروح وطنية عالية تمت ملامستها في العديد من المحطات و من خلال ادائها للمسؤوليات التي انيطت بها في مختلف الميادين. وقد اختتم هذا اللقاء على الساعة السادسة من مساء نفس اليوم.




      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 22, 2017 7:42 am