هذا المنتدى يهتم بدعم و تقوية قدرات الجمعيات المحلية من اجل انجاح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


    اغلب الصحف الدولية تشيد بفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية / هنا صحيفة بلجيكية

    شاطر

    zahidi
    Admin

    المساهمات : 395
    تاريخ التسجيل : 14/08/2010

    اغلب الصحف الدولية تشيد بفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية / هنا صحيفة بلجيكية

    مُساهمة  zahidi في الخميس سبتمبر 02, 2010 10:34 pm

    المبادرة الوطنية للتنمية البشرية, برنامج اجتماعي "متناسق ومتشاور بشأنه" (صحيفة بلجيكية) 09/12/25

    بروكسيل 25 /12/ ومع/ أكدت صحيفة (لاتربين دو بروكسيل) البلجيكية , أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برنامج "متناسق ومتشاور بشأنه" يضم كافة المشاريع ذات الصبغة الاجتماعية, الجاري تنفيذها بربوع المملكة.

    وأضافت الصحيفة في عدد خاص عن المغرب "أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية هي مبعث فخر للمغرب, باعتبارها تلامس جميع الجوانب الاجتماعية" بالمملكة.

    وسلطت , بالمناسبة , الضوء على العديد من المشاريع التنموية التي أنجزت منذ اعتلاء جلالة الملك محمد السادس عرش البلاد, مذكرة بأهداف هذه المبادرة التي تندرج في اطار برنامج موسع للتنمية المستدامة, يعتمد في أساسه على سياسات "عمومية مندمجة".

    وأكدت في ملف خاص تحت عنوان "المغرب, الأبدي....والمتجدد" أن هذا المشروع الذي يشمل جميع مكونات المجتمع, أريد له أن يكون "مركزا لتنسيق الأعمال لجعل برامج المساعدات ومكافحة الهشاشة منسجة وأكثر فعالية".

    وقالت الصحيفة إن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وضعت لملء الثغرات في مجالات الاستفادة من الخدمات الأساسية وخلق فرص الشغل, وكذا لإدماج القطاع غير الرسمي, ومكافحة الهشاشة ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

    ونقلت الصحيفة عن السيدة نظيرة الكرماعي, العامل-المنسقة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية, قولها "أن البرنامج يندرج في اطار منظور تشاركي لارجعة فيه" يضع في المقدمة تطبيق "نمط جديد للتدبير".

    وأوضحت السيدة الكرماعي "أن حسابات مشاريعنا كلها مدققة, وأن المحتاجين هم من يعبرون عن احتياجاتهم التي تتحول بعدئذ إلى مشاريع تقدم إلى اللجان المحلية والإقليمية أو الجهوية, وفق إجراء واضح" .

    وذكرت (لاتربين دو بروكسيل) أنه لهذا الغرض, تمت تعبئة جميع مكونات المجتمع للمشاركة في تجسيد هذا المشروع الضخم, وفي مقدمتهم الحكومة التي قدمت , بعد مرور ثلاثة أشهر عن الخطاب السامي في ماي 2005 , لجلالة الملك محمد السادس مخطط عمل حكومي لتنفيذ المبادرة.

    صحيفة (لاتربين دو بروكسيل) البلجيكية



      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يوليو 26, 2017 1:47 pm