هذا المنتدى يهتم بدعم و تقوية قدرات الجمعيات المحلية من اجل انجاح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


    جماعة اداوكنيظيف نمودج الجماعات المحلية الفاعلة

    شاطر

    zahidi
    Admin

    المساهمات : 395
    تاريخ التسجيل : 14/08/2010

    جماعة اداوكنيظيف نمودج الجماعات المحلية الفاعلة

    مُساهمة  zahidi في السبت سبتمبر 04, 2010 6:11 am

    رسالة اداوكنيظيف
    12 يوليو 2010


    مولاي محفوظ الديكي

    1

    جماعة إذاوكنيظيف خطوات على درب التنمية

    لا يختلف اثنان في كون جماعة إذاوكنيظيف خطت خطوات جد مهمة في كل الميادين و لاسيما المتعلقة بميدان إصلاح وهيكلة السوق المحلية,… وذلك من خلال ما شاهدناه في هذه الأربع سنوات الماضية. فالطرقات كلها معبدة, والسوق الأسبوعي في مرحلة التهييء وإن كانت الواجهة الأمامية ستنتهي مع افتتاح مهرجان – إكودار – لهذه السنة… الجماعة المحلية لإداوكنظيف مشكورة على كل الجهود التي بدلتها وستبدلها من أجل النهوض بهذه المنطقة التي سمح فيها أهلها منذ زمان, والتي لها تاريخ وحضارة وعادات و تقاليد تستحق العناية و الإهتمام بها. فصدقوني أيها السادة إن قلت لكم أن إداوكنيظيف قد تطورت, ويكفي لاؤولائك النقاد زيارتها هذه الأيام ليروا بأم أعينيهم ما وصلت إليه هذه الأرض السعيدة المسكينة التي كتب و قدر لها أن تنتظر كلها هذه الأعوام حتى جاءها الخلاص . فصدقوني إخواني إن قلت لكم أن إداوكنيظيف قد تنفست الصعداء, حين تغير ما كنا ننتظره أعواما إن لم أقل عقودا كثيرة. فصدقوني و صدقوني إن قلت لكم و بعبارة صادقة أن إذاوكنيظيف قد استحقت أكثر من هذا وتستحق الدعاء من أجل الإستمرار و التقدم و الإزدهار لا فقط من أجل المهرجان وإنما العمل و العمل ليل نهار لبلوغ و تحقيق ما يمكن تحقيقه من أجل هذه القبيلة العزيزة.

    2

    أصداء مهرجان إكودار بإداوكنيظيف
    على إيقاعات محلية إقليمية ووطنية,بدأت الإستعدادات بشكل مبكر, وبدأت عجلة الأشغال تسير وتدور بسرعة لآصلاح ما يمكن إصلاحه قبل مجيء يوم احتفال ادا وكنيظيف بمهرجانها اكودار في دورته الثانية.
    غير أن ما يميز هذه الدورة, هو أن سفينة المهرجان ستحط الرحال بمركز الخميس إذاوكنيظيف الذي سيحتضن المنصة الشرفية على عكس السنة ما قبل الماضية التي انتقلت فيها السفينة وحطت الرحال بالعديد من أجمل الساحات الموجودة في دواوير القبائل المجاورة لقبيلة إداوكنيظيف.
    وسيعرف هذه المهرجان مشاركة ألمع أسماء نجوم فرق ومجموعات فنية من العيار الثقيل, كمجموعة إزنزارن, أرشاش, إمغران وؤودادن…
    هذا إضافة إلى فرق أحواش مختلفة برءاسة أفضل وأشهر –روايس – المرموقين ذوي الصيت العالي المعروفين بحضورهم الدائم في جميع المناسبات والإحتفالات على الصعيدين الوطني و العالمي.
    كما ستنعقد عدة محاضرات وندوات ونقاشات مختلفة ستتناول بالأساس عدة قضايا اجتماعية اقتصادية وفلاحية…
    وستتخللها عدة مسابقات رياضية ومفاجئات كثيرة لم يعلن عليها كما هو معتاد في مثل هذه المناسبات, لتعطي نكهة وصبغة خاصة ليس إلا لهذا المهرجان الناجح مئة في المئة .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 9:38 pm