هذا المنتدى يهتم بدعم و تقوية قدرات الجمعيات المحلية من اجل انجاح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


    الشركاء المحليين بجماعة اكادير ملول والاستعدادات للدخول المدرسي

    شاطر

    zahidi
    Admin

    المساهمات : 395
    تاريخ التسجيل : 14/08/2010

    الشركاء المحليين بجماعة اكادير ملول والاستعدادات للدخول المدرسي

    مُساهمة  zahidi في الأربعاء سبتمبر 08, 2010 4:52 am

    فعاليات وشركاء جماعة اكادير ملول بتالوين .تارودانت .تحارب الهدر المدرسي
    24/08/2008

    تارودانت
    جماعة اكادير ملول:
    فعاليات وشركاء يلتئمون حول قضايا التنمية والتربية بالمنطقة

    بمقر دار الطالب بجماعة اكادير ملول، التئمت فعاليات المجتمع المدني وشركاء ثانوية اكادير ملول الاعدادية والمنتخبون والعمال المهاجرون والدين يقطنون بمختلف دول المهجر. ـ وتلك سنة دأبت عليها اهالي المنطقةـ .ودلك من اجل مناقشة مختلف القضايا المحلية والمتعلقة بميدان التنمية والتربية والتعليم ومن اجل تفعيل توصيات اليوم الدراسي: حول الهدر المدرسي وسبل التخفيف من حدته. والدي سبق تنظيمه من طرف شركاء المؤسسة ثانوية اكادير ملول الاعدادية:الجماعة القروية والجمعية الخيرية وجمعية الآباء ومجلس الحوض المدرسي والنيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بتارودانت. خلال بحر السنة الدراسية:07/08 . والدي أوصى فيه الشركاء بما يلي:
    1 ـ التكفل بأداء رسوم التسجيل ولوازمه لجميع التلاميد والتلميدات الجدد والقدامى.
    2 ـ توفير التغدية والايواء والاغطية والافرشة لجميع الملتحقين من التلاميد والتلميدات الناجحون الى الثانوية.
    3 ـ توفير اللوازم المدرسية لجميع نزلاء دار الطالب ونزيلات دارالطالبة.
    4 ـ السماح لجميع المنقطعين بالعودة الى الدراسة خلال الموسم الراسي:08/09 .
    5 ـ ارسال رسائل الى جميع التلاميد والتلميدات تحت اشراف السلم الاداري من اجل التحاق جميع التلاميد والتلميدات بالدراسة خلال الموسم الدراسي:08/09 .


    كما تمت مناقشة بعض القضايا المحلية والمتعلقة بتوفير ماء الشرب لبعض الدواوير والتي تعاني خصاصا في هاته المادة بعد نضوب معين بعض الابار. وكدلك ربط بعض الدواوير بالكهرباء .واصلاح بعض المسالك. وقد اجاب رئيس المجلس القروي حول هاته النقط ودلك من خلال توفير صهاريج من البلاستيك توضع رهن اشارة الساكنة شريطة ان يلتزم اهل الدوار بالمحافظة عليها وستكون رهن اشارتهم ناقلة لتزويدهم بالماء الشروب.وكما ورد على لسانه الدواوير التي سيشملها الربط بالكهرباء خلال البرمجة الحالية والمستقبلية ومشيرا كدلك الى الدواوير التي لم يشملها البرنامج .داعيا الجميع و المجتمع المدني وكل الفعاليات المحلية كل من موقعه من اجل تجاوز مختلف الاكراهات والصعوبات التي تعيق التنمية بالمنطقة ودلك من خلال تظافر مجهودات الجميع.وان الامر يتطلب من جميعا توحيد الطاقات ودلك من اجل كسب رهانات الاصلاح والتنمية وفق ما جاء به المخطط الاستعجالي في ميدان التربية والتعليم.وماجاءت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مختلف الميادين.



      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 10:10 am